سلسلة وثائقيات الوجدان – التصميم الذكي قيد المحاكمة  <>   سلسلة وثائقيات الوجدان – السمكة داخلك (الحلقة 3)  <>   سلسلة وثائقيات الوجدان – السمكة داخلك (الحلقة 2)  <>   سلسلة وثائقيات الوجدان – السمكة داخلك (الحلقة 1)  <>   سلسلة وثائقيات الوجدان الكون أوديسة الزمكان (13) الكون : الحلقة الثالثة عشرة  <>   سلسلة وثائقيات الكون, أوديسة الزمكان (12) الحلقة الثانية عشر: العالم محرراً  <>   وثائقي الكفرة ـ دوكنز + كراوس  <>   سلسلة وثائقيات الوجدان, الكون أوديسة الزمكان (11) الحلقة الحادية عشر: الخالدون  <>   سلسلة وثائقيات الوجدان,الكون أوديسة الزمكان (10) الحلقة العاشره: الفتى الكهربائي  <>   الإسلام: القصةُ التي لم تُروى  <>  

يجوز امتهان ونبش قبور غير المسلمين لان لا حرمة لغير المسلم حياً أو ميتاً ولا حرج في اهانته !

كتبها بتاريخ 29 مايو, 2013 | 1 تعليق

5_7_201310658AM_8930842521

عنوان الفتوي: حكم نبش قبور المشركين والجلوس عليها
تاريخ الفتوي: السبت 1 ذو القعدة 1423 – 4-1-2003
رقم الفتوى: 26722
تصنيف الفتوي: امتهان المقابر

السؤال :
ماحكم من يجلس أو ينبش قبراً لإنسان غير مسلم شيوعي مثلاً أو يهودي أفيدوني جزاكم الله خيراً….

الفتوي:
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فإن قبر المشرك إن كان قد اندرس ولم يبق له أثر فإن نبشه جائز اتفاقاً إن كان ذلك لمصلحة كتوسيع مسجد أو شارع ونحو ذلك، لما روى البخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم: “أمر بقبور المشركين فنبشت، عندما أراد بناء المسجد.” وإن كان النبش لغير حاجة فلا حرج فيه أيضاً لأن المشرك لا حرمة له حياً أو ميتاً؛ كما قال ابن بطال رحمه الله، وكذلك قال الحافظ ابن حجر بعد كلامه على قول النبي صلى الله عليه وسلم: “لعن الله اليهود اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد.” وأما الكفرة فلا حرج في نبش قبورهم إذ لا حرج في إهانتهم.) ولكن كلام ابن بطال وابن حجر ينبغي أن يقيد بالحاجة. أما الجلوس على قبر المشرك فلا حرج فيه لأنه لا حرمة له كما قدمنا. والله أعلم.

المصدر:http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&amp;Option=FatwaId&amp;Id=26722

7,568 مجموع المشاهدات, 3 مشاهدات اليوم

مواضيع ذات صلة:

1 تعليق

  1. لا حرج في اهانتهم واهانت قبورهم اللي قال هذه الفتوى مفتي همجي تعلموا أن تحترموا مقدسات الاخرين مراعاة لمشاعرهم ولو كانوا كفره يا همج.

اضف تعليقك

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق.

الاعلانات